.
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

تصرفوا بمكرٍ فكانوا أعداءً قاتلين

حفظ آلپيآنآت؟
آلرئيسيةآلتسچيلفقدت گلمة آلمرورآلپحث فى آلمنتدى
إحصائيات المنتدى
أفضل الاعضاء هذا الشهر
أخر المشاركات


شاطر | 
 

 تصرفوا بمكرٍ فكانوا أعداءً قاتلين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حدائق الجوري



عدد المساهمات : 98
العمر : 17

مُساهمةموضوع: تصرفوا بمكرٍ فكانوا أعداءً قاتلين   الإثنين ديسمبر 21, 2015 12:35 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


مقدمة
حينما نشعرُ بالعجزِ والألَم، وتتكالبُ علينا الأفكارُ السَّوداء، مُهدِّدة إيَّانا بغدٍ قاتمٍ لا نورَ فيه، تتهالك فينا بقايا الدِّفاع، ولكن وفي قمةِ الضَّعفِ تأتينا من هناك، من فوق، جيوشٌ من الأنصارِ المساندين، المواسين لتُخبرَنا أنَّه وإن غابت الدُّنيا عنَّا، فإنَّه لا يزالُ إلى جانبنا، يرعانا، ويحنُّ علينا، ويحيطُنا بحبِّه، تُخبرنا بذلك روحُه التي تسري فينا، تُعظِّم فينا اليقينَ فيه، تزيدنا حبًّاله، واشتياقًا إليه.



الفهرس


المقدمة
الامراض الوراثية
الامراض الفيروسية
الامراض الدموية
ارجو عدم الرد


عدل سابقا من قبل حدائق الجوري في الإثنين ديسمبر 21, 2015 12:56 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حدائق الجوري



عدد المساهمات : 98
العمر : 17

مُساهمةموضوع: رد: تصرفوا بمكرٍ فكانوا أعداءً قاتلين   الإثنين ديسمبر 21, 2015 12:42 pm

عدنا


الامراض الوراثية 


المرض الوراثيهو الحالة المرضية الناتجة من خلل أو اضطراب في جين واحد أو أكثر.يمكن لبعض هذه الأمراض الانتقال من جيل إلى اخر ولكن غالبيتها تصيب الفرد أثناء الحياة الجنينية

من أنواع الامراض الوراثية :-



•1-الثلاسيميا (فقر دم حوض البحر الأبيض المتوسط) :-

مرض وراثي يؤثر على كريات الدم الحمراء وينتشر في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط. ينتج هذا المرض عن 

خلل الجينات يسبب فقر الدم المزمن، وهو مرض قد يسبب الوفاة عند المصابين فهو يؤثر في صنع الدم، فتكون مادة 

الهيموغلوبين في كريات الدم الحمراء غير قادرة على القيام بوظيفتها، ما يسبب فقر الدم وراثي ومزمن يصيب الأطفال 

في مراحل عمرهم المبكر، نتيجة لتلقيهم مورثين معتلين، أحدهما من الأب والآخر من الأم ويتم تشخصيه عن طريق 

الفحص المخبري الخاص والمعروف بالترحيل الكهربائي .


مريض الثلاسيميا يحتاج إلى نقل متكرر للدم (من 3 إلى 4 أسابيع) وطوال عمر المريض ينتج عن تكرار نقل الدم 

مشاكل كثيرة أهمها:

- زيادة نسبة الحديد في الجسم

- هشاشة في العظام

-ضعف عام في الجسم

- تأخر البلوغ
- تغير في شكل عظام الوجه والفكين .


[size=24]علاج مرض الثالاسيميا :-[/size]


نقل الدم بشكل شهري للحفاظ على هموجلوبين الدم بمستويات طبيعية.

تناول يومي للدواء مثل حبوب L1 أو حقن ديسفرال تحت الجلد لإزالة الحديد الزائد في الجسم قبل أن يتسرب في اجزاء مختلفة من الجسم .

الناعور (الهيموفيليا):-


هو الاسم الذي يٌطلق على أي من الأمراض الوراثية المتعددة التي تسبب خللا في الجسم وتمنعه من السيطرة على عملية تخثر الدم. إن الأسباب الوراثية (أو نادرًا، أسباب في المناعة الذاتية للجسم) تسبب نقصا في عوامل التخثرللبلازما الذي يعمل على تسوية عملية تخثر الدم، عندما يصاب وعاء دموي بجرح لن تتكون خثرة ويستمر الدم بالتدفق لمدة طويلة من الزمن. يمكن للنزيف أن يكون خارجيا، كالجلد إذا تم حكه بشيء أو عندما يٌصاب بقطع، ويمكن أيضاً أن يكون النزيف داخلياً مثلاُ في العضلات أو المفاصل أو الأعضاء المجوفة. أما أن يكون النزيف ظاهراً أي في الكدمات التي على الجلد أو نزيفا داخليا كنزيف الأمعاء أو النزيف الدماغي.


علاجها


تمارين وقائية

ينصح أن يقوم الأشخاص المتضررين من الهيموفيليا بتمارين محددة لتعزيز المفاصل خاصةً المرفقين، الركبتين والكاحلين .




مرض السكري :-

هو متلازمة تتصف باضطراب الاستقلاب وارتفاع شاذ في تركيز سكر الدم الناجم عن عوز هرمون الأنسولين، أو انخفاض حساسية الأنسجة للأنسولين، أو كلا الأمرين. يؤدي السكري إلى مضاعفات خطيرة أو حتى الوفاة المبكرة، إلا أن مريض السكري يمكنه أن يتخذ خطوات معينة للسيطرة على المرض وخفض خطر حدوث المضاعفات. يعاني المصابون بالسكري من مشاكل تحويل الغذاء إلى طاقة (الاستقلاب)، فبعد تناول وجبة الطعام، يتم تفكيكه إلى سكر يدعى: الغلوكوز ينقله الدم إلى جميع خلايا الجسم. وتحتاج أغلب خلايا الجسم إلى الأنسولين ليسمح بدخول الغلوكوز من الوسط بين الخلايا إلى داخل الخلايا.

علاجها


إن السكري مرض متعذر البرء حالياً، أي لا يشفى. ويتم التركيز في علاجه على التضبيط أو تفادي المتاعب قصيرة أو طويلة المدى التي يمكن أن يسببها المرض. ويوجد دور استثنائي وهام لمعرفة المريض بالمرض والتغذية الجيدة والنشاط البدني المعتدل ومراقبة المريض لمستوى غلوكوز دمه بهدف الحفاظ على مستويات غلوكوز الدم في المدى القريب وحتى البعيد في النطاق المقبول. ويقلل التضبيط الدقيق من مخاطر المضاعفات بعيدة المدى. ويمكن تحقيق ذلك نظرياً عن طريق التغذية المعتدلة وممارسة الرياضة وخفض الوزن .

لكن لا نعلم فربما مستقبلاً يظهر العلاج المناسب ، فحياتنا الطبية ما زالت في تقدم ق1


ارجو عدم الرد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حدائق الجوري



عدد المساهمات : 98
العمر : 17

مُساهمةموضوع: رد: تصرفوا بمكرٍ فكانوا أعداءً قاتلين   الإثنين ديسمبر 21, 2015 12:47 pm

عدنا


الامراض الفيروسية



وهي تعتبر من الأمراض الصعبة ، فلا يوجد حتى اليوم علاج يقضي على الفيروس نفسه ولكن كل الأدوية تعمل على تخفيف حدة المرض وأعراضه والحرارة وسنكتفي بذكر مرضين وهما:



الحصبة الألمانية


هو مرض معدٍ يسبب فيروس يسمى فيروس الحميراء وهو أقل انتشاراً من الحصبة العادية، ينتقل المرض من المصاب إلى السليم عن طريق الرذاذ ( الجهاز التنفسي) كما انه ينتقل من الأم إلى الجنين عبر المشيمة مما يعرضه لعدة احتمالات منها الموت أو التعرض لتشوهات كأن يولد الجنين فاقداً البصر أو السمع وغيرها أو ينجو الجنين دون أي تأثير يُذكر. أما بالنسبة لأعراضه فهي تتمثل بارتفاع طفيف في درجة الحرارة لا يتعدى 38.5 وتكن خلال اول يومين عادة يرافقه تضخم العقد الليمفية الواقعة خلف الأذنين يستمر لمدة سبعة أيام ومن مميزات المرض كما ويتميز بظهور بقع حمراء (طفح جلدي) على الوجه في اليوم الأول او الثاني لتنتشر هذه البقع على باقي الجسم وتدوم لثلاثة أيام لذلك تسمى بحصبة الثلاثة أيام والشيء المميز لأعراض هذا المرض هو أن تضخم العقد الليمفية يسبق الطفح بيوم واحد ويمتلك مرض الحصبة الألمانية عرض نادر الحدوث وخطير جداً وهو إصابة الدماغ بالالتهاب.ومن المعلومات الجديرة بالذكر هي طريقة الوقاية منه حيث يتم أخذ لقاح ضده أو لقاح يسمى MMR وهو اللقاح ثلاثي الحصبة حيث يكون متحداً مع مرض الحصبة العادي ومرض النكاف الذي سنذكره تالياً.


علاجها


لا يوجد علاج تام للمرض ولكن ينصح المصاب بالراحة في الفراش وشرب العقاقير التي يصفها الطبيب من أجل تخفيف الآلام كما ويُنصح أهل المصاب بعمل فحص طبي بشكل يومي للتأكد من عدم انتقال العدوى أما بالنسبة لعلاج الجنين المصاب بالمرض فهو يعتمد على حالته بعد الإصابة 


مرض النكاف


هو مرض يسببه فيروس يدعى فيروس النكاف ، وهو مرض معدٍ ينتقل عن طريق الجهاز التنفسي (العطاس والسعال ) أو عن طريق مشاركة المصاب بالطعام والشراب أو استخدام أدواته ويصيب الأطفال بشكل كبير خصوصاً ما بين السنتين وحتى الثانية عشر سنة ويكثر في فصل الشتاء، وأعراضه غير محددة فأحياناً تكون هناك حمى وآلام في العضلات وفقدان للشهية والشعور بالضيق وهذه الأعراض بالغالب تكون خلال أول 48 ساعة من المرض ولكن العرض الذي يميز هذا المرض هو انتفاخ والتهاب الغدة النكافية وهي إحدى الغدداللعابية ولكن ما يميز هذا العرض أن واحد من كل ثلاثة قد لا يصاب بالانتفاخ وبدلاً من ذلك يصاب بتلوث في المسالك التنفسية العلوية، قد يبقى تورم الغدة النكافية وانتفاخها مدة 10 أيام ، ومن المعلومات الغريبة للأعراض أنه قد لا تظهر على 15%-20% من المصابين كما انه حدتها عند الكبار أخطر من الصغار . ويتميز مرض النكاف بأربعة مضاعفات تصنف انها مضاعفات خطيرة وهيالتهاب السحايا وهذا يصيب اكثر من 50% من المصابين بالمرض والعرض الثاني هو التهاب الخصيتين أما الثالث يتمثل بالالتهاب الدماغ والرابع هو فقدان المريض للسمع.


علاجها


ليس هناك علاج للمرض ولكن ينصح بوضع الثلج على الرقبة ولكن بفترات متقطعة وينصح باستخدام الباراسيتامول لتخفيف الألم كما انه ينصح بعدم استخدام الأسبرين لوجود صلة بينه وبين متلازمة راي.


ارجو عدم الرد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حدائق الجوري



عدد المساهمات : 98
العمر : 17

مُساهمةموضوع: رد: تصرفوا بمكرٍ فكانوا أعداءً قاتلين   الإثنين ديسمبر 21, 2015 12:55 pm

عدنا






الامراض الدموية










ارتفاع ضغط الدم


ارتفاع ضغط الدم هو زيادة متواصلة في الضغط على الأوعية الدموية، مما يزيد العبء على وظيفة ضخ الدم في القلب، ويؤدي هذا لتصلب الأوعية مما يسبب أضرارًا بالغة على أعضاء الجسم وخاصة القلب.

يقاس ضغط الدم بكمية الدم التي يضخها القلب, ومقدار مقاومة جدران الشرايين لتدفق الدم؛ لذا كلما زادت كمية الدم الذي يتم ضخه من القلب زادت مقاومة الشرايين لتدفق الدم، مما يجعل ضغط الدم معرضًا للارتفاع.


علاجها


تجنب السمنة وضرورة إنقاص الوزن الزائد بحيث يجب أن يكون مؤشر كتلة الجسم ما بين 19 - 24,9كجم/م2.
تناول الطعام قليل الدسم والدهون غير المشبعة كزيت الذرة وزيت دوار الشمس وزيت الزيتون وزيت فول الصويا.
التخفيف من ملح الطعام 2-3 جرامات يوميًّا أي ما يعادل ملعقة صغيرة من الملح، وتجنب مأكولات الوجبات السريعة التي تحتوي على كميات عالية من الملح.
تناول التمر لغير مرضى السكر، فهو غذاء مناسب للمرضى المصابين بارتفاع ضغط الدم، وكذلك فقير في ملح الصوديوم وغني بأملاح البوتاسيوم والمغنيسيوم التي تساعد على انخفاض ضغط الدم.






الثلاسيميا


مرض الثلاسيميا هو اضطراب وراثي في خلايا الدم، ويوصف بانخفاض مستوى الهيموجلوبين وانخفاض عدد كريات الدم الحمراء عن المعدل الطبيعي، ويرجع السبب في ظهور أعراض الأنيميا كالإجهاد والتعب وغيرها إلى نقص الهيموجلوبين وهي المادة الموجودة في خلايا الدم الحمراء والمسؤولة عن حمل الأكسجين.


علاجها


غالبًا ما تتطلب هذه الحالات عمليات نقل الدم المتكررة، وربما كل بضعة أسابيع. مع مرور الوقت يسبب نقل الدم تراكم الحديد في الدم؛ ما يمكن أن يلحق الضرر بالقلب والكبد وغيرهما من أعضاء الجسم. ولمساعدة الجسم للتخلص من تراكم الحديد الزائد بسبب نقل الدم يوصف للمريض بعض الأدوية.
زرع الخلايا الجذعية (زرع نخاع العظام): يمكن استخدام عملية زرع الخلايا الجذعية لعلاج الثلاسيميا الشديدة، وقبل زراعة الخلايا الجذعية يتلقى المريض جرعات عالية جدًّا من الأدوية أو الإشعاع؛ لتدمير خلايا نخاع العظام المريضة، ثم يتلقى دفعات من خلايا جذعية من متبرع متوافق.


الانيميا المنجلية


أنيميا الخلايا المنجلية هو أحد أمراض الدم الوراثية التي يحدث فيها اضطراب في الجينات المسؤولة عن تكوين الهيموجلوبين، ويتسبب في التصاق هذه الكريات داخل الأوعية الدموية الدقيقة، وبالتالي يقل تدفق الدم والأكسجين إلى أعضاء الجسم، وينتج عن ذلك الأعراض المصاحبة للأزمات لدى المصابين بالأنيميا المنجلية ومنها ألم شديد، ضيق في التنفس، وغيرها.




علاجها


ويجري البحث مختلف النهج لمنع حلق sickling، فضلا عن حصول مضاعفات مرض الخلايا المنجلية. يجري التحقيق في سبل أخرى لتعديل تبديل الهيموغلوبين، بما في ذلك استخدام المواد الكيميائية النباتية مثل نيكوسان. العلاج الجيني قيد التحقيق.


مع التححية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Elçin



عدد المساهمات : 377
العمر : 17

مُساهمةموضوع: رد: تصرفوا بمكرٍ فكانوا أعداءً قاتلين   الجمعة أبريل 01, 2016 3:24 pm

السلام عليكم


كيف حالك عزيزتي سارة ؟


صرااحة موضوع مرررة خرافي ق1


خاصة مع المعلومات الكثيرة و الهائلة يلي فيه ق1


و في مجموعة من الأمراض يلي بعمري ما سمعت عنها مثل هذا الثلاسيميا ق2


أما الأنيميا فأنا أعرف هذا المرض ق1




بقية الأمراض بعضها أعرفها و بعضها لا هع2


طبعا لأني فقيرة معلومات ق1




و الحين صرت غنية كثيييرا :3992:




جاري تقييمات  :050544:




+ تثبيب خرافي لعيونك الحلوة ق1


في أمان الله ق1 ق2


I'm never going back




The past is in the past
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://onepiece2.wwooww.net/
 
تصرفوا بمكرٍ فكانوا أعداءً قاتلين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1




خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
تصرفوا بمكرٍ فكانوا أعداءً قاتلين , تصرفوا بمكرٍ فكانوا أعداءً قاتلين , تصرفوا بمكرٍ فكانوا أعداءً قاتلين ,تصرفوا بمكرٍ فكانوا أعداءً قاتلين ,تصرفوا بمكرٍ فكانوا أعداءً قاتلين , تصرفوا بمكرٍ فكانوا أعداءً قاتلين
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Otaku anime :: 『 همزة وصل 』 :: ٭ нєαเτн-
ضوابط المشاركة في المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى


BB code متاحة للجميع
الابتسامات متاحة للأعضاء
كود[IMG] متاح للأعضاء
كود HTML متاح للأعضاء



انتقل الى: